فى خطوات بسيطة صمم انفوجرافيك الاحترافي بكل سهولة

فى خطوات بسيطة صمم انفوجرافيك الاحترافي بكل سهولة

تزداد احتمالية قراءة تصميمات الانفوجرافيك 30 مرة مقارنة بالمقالات النصية فقط، سواء أعجبك ذلك أم لا، فقد أصبحت الطريقة الأكثر شيوعًا للوصول إلى جمهورك المستهدف.

يعد تصميم انفوجرافيك احترافي أكثر فئات المحتوى تداولًا، مما يجعلها واحدة من أكثر الطرق فعالية وكفاءة لنقل المعلومات إلى الجماهير، نحن نتفهم أنه لم يتم تعليم الجميع كيفية إنشاء نموذج المحتوى الشائع هذا.

على الرغم من سهولة فهم تصميمات الانفوجرافيك، إلا أنه ليس من السهل دائمًا إنشائها، لذلك نريد أن نوضح لك كيفية إنشاء تصميم انفوجرافيك احترافي في سبعة عناصر بسيطة، من تحديد الجمهور المستهدف إلى النشر.

يمكنك التعرف على ماهية تصميمات الانفوجرافيك (من هنا)

دعنا نلقي نظرة على عناصر تصميم انفوجرافيك احترافي ونتعمق فيها:

·         الخطوة 1: تحديد الجمهور المستهدف.

·         الخطوة 2: حدد الغرض من مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك.

·         الخطوة 3: ابحث عن موضوع.

·         الخطوة 4: قم بإجراء بحث.

·         الخطوة 5: حدد الخطوط العريضة لتصميم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك.

·         الخطوة 6: قم بإنشاء مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك.

·         الخطوة 7: انشرها وشاركها.

الخطوة 1: تحديد الجمهور المستهدف

يعد تحديد جمهورك من أولى الخطوات وأهمها في إنشاء مخطط المعلومات الرسومي، هذه الخطوة سهلة إذا كنت تنشئ تصميم انفوجرافيك احترافي لمنتجك أو علامتك التجارية نظرًا لأن لديك بالفعل مجموعة الجمهور المستهدف، ومع ذلك، إذا كان هذا شيئًا جديدًا تعمل عليه، فأنت بحاجة إلى تحديد من هو.

إن العثور على الجمهور المناسب لا يسهل فقط ضبط نغمة تصميم الانفوجرافيك الخاص بك ولكن أيضًا التصميم واللون وحتى الكتابة.

هل جمهورك المستهدف أكاديمي في المقام الأول أم ذو توجه بصري؟ هل يفضلون تصورات البيانات أم المعلومات المباشرة؟ يجب بالتأكيد تحديد أشياء كهذه مسبقًا من أجل إنشاء مخطط معلومات جيد.

من الضروري جمع معلومات كافية عن جمهورك قبل بدء عملك، وتضييق نطاقك الديموغرافي (الآباء المقيمون في المنزل، أو جيل الألفية، أو المتقاعدون، أو رواد الأعمال …) الاعتماد على الإحصائيات، واكتشاف تفضيلاتهم المرئية وأي منصة يمكنك العثور عليهم بها هم الأكثر أهمية (وهذا أمر حاسم لمرحلة المشاركة) لذلك، فإن هذه الخطوة تدور حول البحث القديم الجيد وعملية الحذف، يجب أن يكون تصميم انفوجرافيك احترافي بسيط وموجز ​​ومباشر في صلب الموضوع، وفي نفس الوقت جذابًا بدرجة كافية لجذب انتباه الشخص والاحتفاظ به.

الخطوة 2: حدد الغرض من تصميم الانفوجرافيك

الآن بعد أن وجدت جمهورك المستهدف، يجب أن تسأل نفسك هو الغرض الحقيقي من تصميم الانفوجرافيك الذي تحتاجه” من الضروري تحديد الغرض من أجل توصيل رسالتك بشكل صحيح من خلال تصميم انفوجرافيك احترافي.

أحد الأخطاء الشائعة عند عمل تصميم انفوجرافيك هو تشويشها، لا تحاول حشر الكثير من المعلومات وإلا ستضيع الرسالة وستصبح مربكة للغاية.

اجعل الأمر بسيطًا، واحصر تركيزك على موضوع واحد واعمل عليه بطريقة تثير اهتمام جمهورك المستهدف، اجعل الهدف واضحًا، هل تحاول توصيل المعلومات من خلال مخطط المعلومات البياني أم أنك تحاول بيع منتج وإقناع المشاهدين.

هذه خطوة مهمة يجب تحديدها لأنها ستساعد أيضًا في ضبط نغمة عملك، أفضل شيء في تصميم الانفوجرافيك هو أنه يمكنك تحديد هدفك بناءً على أي شيء تختاره يلبي احتياجاتك الحالية.

الخطوة 3: ابحث عن موضوع

يبدأ كل عمل ناجح عادةً بخطة بداية جيدة والقاعدة الأولى هي دائمًا تحديد ما ستقوله في تصميم الانفوجرافيك الخاص بك، هناك نصيحة صغيرة: أصبحت تصميمات الانفوجرافيك أكثر وأكثر قابلية للفهم لأنها تركز على أشياء محددة، لذلك من الجيد أن تكون انتقائيًا ومباشرًا لإنشاء تصميم انفوجرافيك احترافي.

يتمثل الجانب الرئيسي في تصميم الانفوجرافيك الاحترافي في توفير فائدة ملموسة لقارئها، لذا قبل اختيار موضوعك، يجب أن تحدد ما إذا كان ذلك كافياً لتصور ما يدور في ذهنك.

سواء كنت ترغب في تقديم خدماتك واختلافاتك باستخدام صفحة واحدة بسيطة أو تلخيص ما تحاول قوله في حملتك التسويقية الفيروسية؛ فقط ابدأ برسم قائمة مراجعة الانفوجرافيك وحدد أساسيات تصميمات الانفوجرافيك التي ستستخدمها للحالة، هذه سوف ترشدك إلى حملة ناجحة.

الخطوة 4: قم بإجراء بحث

إذا كنت قد انتهيت من عملية التخطيط، فقد حان الوقت للتعمق في المقالات والأعمال ذات الصلة، يجب عليك جمع كل البيانات التي يمكن أن تساعدك في عملية الإنشاء.

إن معرفة ما يلزم لتعلم كيفية إنشاء تصميم انفوجرافيك احترافي أمر ضروري لتخطيط الخطوات في إنشاء تصميم الانفوجرافيك وبدء البحث. إذن من أين تحصل على بيانات تصميم الانفوجرافيك؟

يمكنك البدء في مقارنة الأعمال السابقة حول الموضوعات ذات الصلة أو المقالات المكتوبة عنها، ولكن أيضًا أثناء قيامك بتصور المحتوى الخاص بك، يمكنك استخراج بعض البيانات المهمة من مواردك الحالية.

الخطوة 5: حدد الخطوط العريضة لتصميم الانفوجرافيك

بمجرد حصولك على جميع البيانات والتفاصيل، فإن الخطوة التالية هي معرفة ما الذي يجعل تصميم الانفوجرافيك جيدًا.

يعد فصل المعلومات النصية عن البيانات الخطوة الأولى في تصور البيانات. يمكنك الاختيار من بين عدد من الخرائط والرسوم البيانية والأدوات وحتى مخطط زمني أو مخطط انسيابي، اعتمادًا على بياناتك.

قد تحتاج إلى تصورات مقارنة مثل الجداول أو الرسوم البيانية Venn ربما لديك معلومات جغرافية وتحتاج إلى رسم تخطيطي للخريطة.

ضع في اعتبارك الأسئلة التالية:

·         ما هي أكثر تنسيقات الانفوجرافيك شيوعًا في الوقت الحالي؟

·         ما هي وجهات نظر الآخرين حول القصة؟

·         ما هي الأنواع التي تنجذب إليها؟

·         ما أنواع الانفوجرافيك التي يريد القراء الاطلاع عليها؟

1) التخطيط

يؤدي استخدام تخطيط متسق وسهل المتابعة إلى إرشاد المشاهدين خلال الجزء.

2) الخطوط

يجب أن يكون تصميم الانفوجرافيك سهل القراءة والعرض، حيث يساعدك اختيار أفضل الخطوط للانفوجرافيك على تحقيق توازن أفضل بين الأسلوب وسهولة القراءة.

3) الألوان

تؤثر الألوان على الناس عقليًا وجسديًا، فباستخدام الألوان المناسبة، يمكنك المساعدة في جذب الأشخاص إلى مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك.

4) تصور البيانات

المرئيات هي وسيلة سهلة وفعالة بالنسبة لنا لفهم المعلومات، يعد التصور الفعال للبيانات الأساس لجميع تصميمات الانفوجرافيك الاحترافية العظيمة تقريبًا.

الخطوة 6: قم بإنشاء مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك

حان الوقت لبدء إنشاء مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك بعد الانتهاء من المراحل الأولى من إعداده.

يمكنك إما الاستعانة بمصادر خارجية أو إنشائها بنفسك.

الخيار 1: الاستعانة بمصادر خارجية

إذا لم تكن لديك مهارات التصميم أو الوقت اللازم لإنشاء مخطط معلوماتي فعال، يمكن أن تكون الاستعانة بمصادر خارجية خيارًا رائعًا.

يمكنك اختيار مواقع الويب لإنشاء تصميم انفوجرافيك احترافي أو طلبه من مصممين محترفين على مواقع العمل الحر، وفي هذا السيناريو، تقوم بتحديد ميزانيتك، وإدخال معلومات تصميم الانفوجرافيك الخاص بك، ثم انتظر لترى ما يقدمه المصممون أملاً في العثور على المناسب لك.

المميز في هذا الخيار هو تقديم العديد من الأفكار، لذلك عادة ما يكون هناك الكثير للاختيار من بينها، ولا تزال العملية سريعة.

الاستعانة بمصادر خارجية لحسابهم الخاص: سيناريو آخر هو العثور على مصمم مستقل لإنشاء تصميم انفوجرافيك احترافي فعال، سيمنحك هذا وصولاً مباشرًا إلى المصمم، مما يتيح لك تحكم أكبر في المنتج النهائي.

ستظل لديك مساحة كافية لإجراء أي مراجعات قد تكون ضرورية، يتقاضى المستقلون أجورهم بالساعة أو على أساس كل مشروع على حدة، لذلك من المهم الاستفسار عن هذا فورًا عند اختيار المصمم.

الخيار 2: ابتكرها بنفسك

إذا كنت قد عملت في التصميم من قبل أو بدأت للتو، فإليك بعض المؤشرات لتبدأ:

أدوات مجانية: هناك بعض أدوات تصميم الانفوجرافيك الرائعة المتاحة التي تجعل عملية التصميم أكثر بساطة.

يمكنك التعرف على أفضل الأدوات المجانية للتصميم (من هنا)

حدد نظام الألوان الخاص بك: ضع في اعتبارك ما هو المزاج الأفضل لعرض موضوعك، ثم ابحث عن لوحات الألوان التي تمثل هذا المزاج.

حدد النقاط الأساسية لإبرازها: تمامًا كما هو الحال في المقالة، هناك بعض التفاصيل الأكثر أهمية من غيرها، نفس الشيء بالنسبة للتصميم، يشار إليها بالتسلسل الهرمي المرئي.

لإنشاء تسلسل هرمي في تصميم الانفوجرافيك، حاول تحديد الموضوعات الفرعية الثلاثة الرئيسية ثم افصل كل جزء في مخطط المعلومات بشكل مختلف قليلاً. بعد أن تجد ثلاثة أقسام رئيسية، يمكنك البدء في ملء المعلومات. ما هو اسم كل قسم؟ ما هي المعلومات التي يجب تضمينها في كل قسم؟ ما هي التسميات التوضيحية التي يمكن إضافتها إلى البيانات لوصفها بشكل أفضل؟ ابدأ بالصورة الكبيرة وانتقل إلى التفاصيل.

الخطوة 7: انشرها وشاركها

هذا هو المكان الذي يكون فيه إنشاء تصميم انفوجرافيك احترافي مفيدًا لأنه بدلاً من إنتاج صور لدعم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، لديك الآن مخطط معلوماتي كامل لتفصيله والإعلان عنه على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك العديد من الأدلة المفيدة لحجم الوسائط الاجتماعية على الإنترنت يمكنك الاستفادة منها وبعد ذلك يمكنك تحديد اللحظات المناسبة لمشاركتها.

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!